٤٥١ - أجمعت الأمة على أذان واحد فهو شعيرة من شعائر الإسلام.
حقيقة أجمعت الأمة على أذان واحد فهو شعيرة من شعائر الإسلام. تفاصيل
٤٤٣ - أكمل الله دينه لعباده وانقطع الوحي بموت محمد عليه الصلاة والسلام فلا وحي ولا تشريع بعده
حقيقة أكمل الله دينه لعباده وانقطع الوحي بموت محمد عليه الصلاة والسلام فلا وحي ولا تشريع بعده تفاصيل
٤٠٨ - نحرص عادة أن لا يخدعنا أحد في أمور دنيانا , فلنكن أكثر حرصا أن لا يخدعنا أحد في أمور عقيدتنا
حقيقة نحرص عادة أن لا يخدعنا أحد في أمور دنيانا , فلنكن أكثر حرصا أن لا يخدعنا أحد في أمور عقيدتنا تفاصيل
٤٠٤ - بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم عند سماعه للقرآن ولم يبك لسماع أشعار الرثاء والأحزان
حقيقة بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم عند سماعه للقرآن ولم يبك لسماع أشعار الرثاء والأحزان تفاصيل
٤٠٠ - المؤمنون يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم وأهل المذاهب المنحرفة يذكرون المخلوقين قياما وقعودا وعلى جنوبهم .
حقيقة المؤمنون يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم وأهل المذاهب المنحرفة يذكرون المخلوقين قياما وقعودا وعلى جنوبهم . تفاصيل
٣٩٩ - تغيير أسماء السحرة والعرافين لا يغير حكمهم فهم مشركون بالله , وإن ظهروا بلباس الدين .
حقيقة تغيير أسماء السحرة والعرافين لا يغير حكمهم فهم مشركون بالله , وإن ظهروا بلباس الدين . تفاصيل
٣٩٨ - صلاة الجماعة شعيرة ظاهرة في الاسلام فكل مذهب ضيّعها فلا خير فيه .
حقيقة صلاة الجماعة شعيرة ظاهرة في الاسلام فكل مذهب ضيّعها فلا خير فيه . تفاصيل
٣٩٧ - لا بأس أن نتبع مجتمعنا في عادتنا وتقاليدنا الحميدة وأما في عقيدتنا فلا نتبع إلا الحق الذي ندين الله به
حقيقة لا بأس أن نتبع مجتمعنا في عادتنا وتقاليدنا الحميدة وأما في عقيدتنا فلا نتبع إلا الحق الذي ندين الله به تفاصيل
٣٩٦ - أول ما يُسأل عنه العبد في قبره عن ربه ودينه ونبيه، لا عن ولي ولا إمام ولا غيره
حقيقة أول ما يُسأل عنه العبد في قبره عن ربه ودينه ونبيه، لا عن ولي ولا إمام ولا غيره تفاصيل
٣٧٢ - إحياء ذكرى المصائب والحوادث المؤلمة بالأشعار والقصص المحزنة المكذوبة لا تبني عقيدة صحيحة
حقيقة إحياء ذكرى المصائب والحوادث المؤلمة بالأشعار والقصص المحزنة المكذوبة لا تبني عقيدة صحيحة تفاصيل
٣٧١ - من زعم أن النبي عليه الصلاة والسلام أو أحدا من أهل بيته أو غيرهم من البشر مخلوقون من نور لا من طين؛ فقد كذّب القرآن العظيم .
حقيقة من زعم أن النبي عليه الصلاة والسلام أو أحدا من أهل بيته أو غيرهم من البشر مخلوقون من نور لا من طين؛ فقد كذّب القرآن العظيم . تفاصيل
٣٢٦ - من الغيرة على الأعراض أن نبعد المجتمع عن المذهب المتساهل بالأعراض .
حقيقة من الغيرة على الأعراض أن نبعد المجتمع عن المذهب المتساهل بالأعراض . تفاصيل
٢٧٥ - الكلام في خلافات الأقارب والأصدقاء مذموم فكيف بالكلام في خلافات الصحابة الذين ترضى عنهم القرآن الكريم
حقيقة الكلام في خلافات الأقارب والأصدقاء مذموم فكيف بالكلام في خلافات الصحابة الذين ترضى عنهم القرآن الكريم تفاصيل
٢٧٤ - ما وقع بين بعض الصحابة من خلاف، هم فيه بين مصيب مأجور، وذي خطأ مغفور وهذا القول فيه سلامة العقيدة وراحة القلب.
حقيقة ما وقع بين بعض الصحابة من خلاف، هم فيه بين مصيب مأجور، وذي خطأ مغفور وهذا القول فيه سلامة العقيدة وراحة القلب. تفاصيل
٢٧٣ - كل يؤخذ من قوله ويرد بحسب الدليل ولا عصمة لأحد غير الأنبياء والمرسلين فيما يبلغونه عن الله.
حقيقة كل يؤخذ من قوله ويرد بحسب الدليل ولا عصمة لأحد غير الأنبياء والمرسلين فيما يبلغونه عن الله. تفاصيل
٢٧٢ - لا أحد غير الأنبياء والرسل حجة لله على الخلق أجمعين
حقيقة لا أحد غير الأنبياء والرسل حجة لله على الخلق أجمعين تفاصيل
٢٤١ - مر على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذكرى وفاة وقتل أنبياء وأقارب ولم يجعلها أبرز شعائر الدين.
حقيقة مر على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذكرى وفاة وقتل أنبياء وأقارب ولم يجعلها أبرز شعائر الدين. تفاصيل
٢٣٣ - أمر الله عباده أن يكونوا مع الصادقين، فلا يبنى الدين على الكذب باسم التقية.
حقيقة أمر الله عباده أن يكونوا مع الصادقين، فلا يبنى الدين على الكذب باسم التقية. تفاصيل
٢٣٢ - من ادَّعى أن الأئمة أو الأولياء يعلمون ما كان وما يكون من أمور الغيب؛ فقد كذّب بالقرآن الكريم، وكفر بالله العظيم.
حقيقة من ادَّعى أن الأئمة أو الأولياء يعلمون ما كان وما يكون من أمور الغيب؛ فقد كذّب بالقرآن الكريم، وكفر بالله العظيم. تفاصيل
١٧٨ - لم يحج النبي عليه الصلاة والسلام إلى قبر نبي أو ولي، ولا أذِن بذلك ، بل حذّر منه ولعن فاعله.
حقيقة لم يحج النبي عليه الصلاة والسلام إلى قبر نبي أو ولي، ولا أذِن بذلك ، بل حذّر منه ولعن فاعله. تفاصيل
١٧٧ - المسلمون مُجمِعون على أن القرآن محفوظ وظاهر بين الناس إلى يوم القيامة، لتقوم به الحجة فمن ادَّعى فيه التحريف فقد كفر بالله العظيم.
حقيقة المسلمون مُجمِعون على أن القرآن محفوظ وظاهر بين الناس إلى يوم القيامة، لتقوم به الحجة فمن ادَّعى فيه التحريف فقد كفر بالله العظيم. تفاصيل